منتديـات بنت جــازان  


الرئيسية قوانين المنتدى أكسسورات العاب دردشه شات تنشيط العضوية استعادة كلمة المرور طلب رمز التفعيل
العودة   منتديـات بنت جــازان > المنتديات الترفيهية > مكتبة الصور

مكتبة الصور ويختص بالتصوير بكل أنواعه : فوتوغرافي ، كاريكاتيري وغيره كما يختص القسم بجميع أنواع الصور الطريفة والغريبة

في حال وجود  مواضيع أو ردود أو رسائل خاصة مُخالفة من قبل الأعضاء ، يرجى الإبلاغ عنها فورا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة ( تقرير عن مشاركة مخالفة ) ، و الموجودة أسفل كل مشاركة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 5 - 2009, 12:09 PM   رقم المشاركة : 11
كونفوشيوس






كونفوشيوس غير متصل

كونفوشيوس عضو محترف الابداعكونفوشيوس عضو محترف الابداعكونفوشيوس عضو محترف الابداعكونفوشيوس عضو محترف الابداعكونفوشيوس عضو محترف الابداعكونفوشيوس عضو محترف الابداعكونفوشيوس عضو محترف الابداع


 حالة المزاج اليوم

نوعين يازيزو !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغزال ألعارضيه مشاهدة المشاركة
  
هلا وغلا خيووووووو كوووونفوووو
وأعجبني دلع زيزو
تسلملي هالطله ,’,
لكن وش رايك بولادة الثعباااان



أهلاً زيزو < < بقولها كثير دام عجبتك

هناك نوعين من الإناث عند الثعابين نوع يبيض بيضه ليفقس خارج جسم الانثى
في حين ان النوع الثاني يحتفظ ببيضه داخل جسمه لتوفير الظروف الملائمة من حرارة و رطوبة
حتى تفقس ثم تطرح صغارا كانها حيوان ولود ,

يعني / بحسب البيئة , مرات يخرج البيض خارج الجسم , ومرات تفقس داخل الجسم , ويطلع ثعبان صغنون

واضح يازيزو !







التوقيع



قدرُ العُظـــماء , أن يعيشوا لوحدهم !


رد مع اقتباس
قديم 3 - 5 - 2009, 12:10 PM   رقم المشاركة : 12
ـآلوآيليه
 
الصورة الرمزية ـآلوآيليه







ـآلوآيليه غير متصل

ـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداع


إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى ـآلوآيليه

 حالة المزاج اليوم

رد: هل رأيتم العقرب وهو يلد ؟؟‎

اقتباس:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رماد إنسان شكرا على التوضيح كيف تلد العقرب


لكن السوال كيف تلد الحيه؟؟!!؟!!




العفوووووو
ومااايحناج جااااوب عليك ولد رجال
وعلى فكره عرفت نكك الثاني






التوقيع

أحمد علي الكعبي

رحمِكَ الله رحمةً واسِعه وجمّعنا وأيّاك في جناته
أسأل الله أن تكون بنعيمه خالدً مخلد وتخدمك الحور العين ..


رد مع اقتباس
قديم 3 - 5 - 2009, 02:33 PM   رقم المشاركة : 13
كون يمكــ
~لحن الطيور~
 
الصورة الرمزية كون يمكــ







كون يمكــ غير متصل

كون يمكــ عضو محترف الابداعكون يمكــ عضو محترف الابداعكون يمكــ عضو محترف الابداعكون يمكــ عضو محترف الابداعكون يمكــ عضو محترف الابداعكون يمكــ عضو محترف الابداع


 حالة المزاج اليوم

رد: هل رأيتم العقرب وهو يلد ؟؟‎

كونفو شيوس ماقصر

وضح الولاده عند الثعابين بس الحين اقطع الشك من اليقين ان الثعبان مثل ماوريتكم بالصور كيف يولد بوريكم كيف يبيض
اول شي معلومات عن الثعابين وبعدين الصور
تعتبر الصحراء في أي مكانٍ موطنا للعديد من أنواع الثعابين، منها ما هو سام وما هو غير سام وعلى الذين يقيمون بالقرب منها أو يسافرون اليها أن يحذروا الافاعي.
والثعابين إما أن تضع بيضاً أو تلد صغارا، وتضع الثعابين بيضها في أماكن رطبة وتتركها باستثناء نوع من الثعابين يسمى البوا أو الأصلات، فهي ترقد وتحضن بيضها لترفع درجة حرارته، وتستمد حرارتها من حرارة الجو أو النباتات المحيطة ويفقس البيض فيخرج الصغار وتعتمد على أنفسها دون رعاية من الأم وتتغذى على الحشرات والديدان.

الثعبان حيوان زاحف من ذوات الدم البارد يتبع رتبةSerpentes له جسم متطاول، مغطى حراشف، و لا توجد له أطراف ،أو أذنين خارجيتين ،و جفون ولكن ثمة حواف في جسمه ،

يعتقد انها كانت تمثل أطرافه التي تلاشت.الثعبان من المفترسات اللاحمة يتواجد منه على الأرض 2700 نوع ،تنتشر في جميع القارات ،عدا قارة أنتاركتيكا

وهي تتواجد بمختلف الأطوال من 10سم للثعابين الصغيرة ،الى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل الأصلة و الأناكونداالتي قد تصل 9م.

معظم أنواع الثعابين غير سامة، أما الأنواع السامة، فتستخدم السمية بشكل أساسي ،لقتل الفريسة أو إخضاعها، إذ أن كمية قليلة من سم الثعبان، كافية لإحداث أضرار شديدة ،للضحية، أو حتى التسبب بالموت للانسان.

يعتقد العلماء ،أن الثعابين تربطهاعلاقة قرابة بالسحالي، وهي تكيفت للتخفي في الجحور، مثلما تفعل السحالي ،أثناء العصر الطباشيري ومع ذلك ،يفترض بعض العلماء ،أن الثعابين أصولها مائية.وهذا التعدد في أنواعها ظهر خلال عصر الباليوسيني.(ويكيبيديا)



الثعابين بعضها سام وسام جدا وبعضها الأخر غير سام وتختلف سموم الثعابين باختلاف أنواعها, ولسمومها استخدامات طبية عديدة.

تعيش الثعابين في كل مكان فبعضها يعيش على الأرض وبعضها يعيش بالماء وبعضها يعيش على الأشجار.

الثعابين حيوانات صماء لا تسمع لكنها تحس بطرق مختلفة، فلبعض الثعابين فتحات فوق منطقة الفم والتي تسمي الندبة عبارة عن رادار حراري بحيث يسمح للثعبان بالرؤية ليلاً أو في الظلام الدامس. أما اللسان التي تظهره أغلب الثعابين أثناء سيرها فهو متصل بتجويف في سقف الفم يسمى عضو جاكوبسون يساعدها على تذوق وشم الجزيئات الصغيرة العالقة بالهواء.

ما الفرق بين الأفاعي والثعابين؟


ان للافاعي أنيابا عليا متحركة تنثني للوراء عند اغلاق الفك ، بينما نابا الثعبان ثابتان لا ينثنيان . كما ان لبعض الافاعي حفرة عميقة بين الانف والعين ، لذلك يسمونها بذوات الحفر pit vipers . ويوجد ايضا فارق بين انواع السم .. سم الثعابين يدمر الجهاز العصبي ويؤدي لشلل الحجاب الحاجز وعضلات التنفس فالاختناق والثعابين البحرية سمها يدمر العضلات .

اما الافاعي فسمها يقتل عن طريق تدمير الاوعية الدموية وتهشيم الكريات الحمراء مما يؤدي لفشل الكلى والصدمة



صور للثعابين وهي مع بيضها

















هاه الحين ارتحتو الي يقولون ان الثعبان يبيض بس


اهم ي طلعنا من الموضوع بفايده ان الثعابين تلد وتبيض

هذه معلومات عن الثعبان بسيطه والحين بجيب معلومات عن العقارب عشان ماتزعل علينا غزززوووله لان الموضوع حقها وحنا قمنا ننزل ونحط على كيفنا وفيه مثل يقووول سمحنا له دخل بحماره اعتذر منك ع التطفل على موضوعك ولكن سوف اقوم بوضع معلومات بسيطه عن العقارب بعد اذنك استحميلنا شووي واشكرك على ملاحظتك وهي ان الثعبان يبيض فقط ففدفتحتي المجال للسؤال عن الثعبان واتمنى ان نكون قد وفقنا في التوضيح بين الولاده والتبييض لدى الثعابين


الحين يالـــــــــله نوروح للعقارب






التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 3 - 5 - 2009, 02:39 PM   رقم المشاركة : 14
كون يمكــ
~لحن الطيور~
 
الصورة الرمزية كون يمكــ







كون يمكــ غير متصل

كون يمكــ عضو محترف الابداعكون يمكــ عضو محترف الابداعكون يمكــ عضو محترف الابداعكون يمكــ عضو محترف الابداعكون يمكــ عضو محترف الابداعكون يمكــ عضو محترف الابداع


 حالة المزاج اليوم

رد: هل رأيتم العقرب وهو يلد ؟؟‎

العقارب




ينتمي العقرب الى شعبة المفصليات وطائفة العنكبيات التي تشمل العقارب والعناكب والقُراد والحُلم، وهو من آكلات اللحوم يكثر في المناطق الحارة، وخاصة الاستوائية منها وهو انواع كثيرة تبلغ ثمانمائة نوع. ولا يصنف العلماء العقرب من بين الحشرات نظرا للتقسيم السابق الذي يجعله من الحيوانات.
يشبه العقرب القريدس (الجمبري) او الكركند او سرطان البحر بكلابيه الضخمين اللذين يستخدمهما في الدفاع عن نفسه ولالتقاط الطعام في الوقت نفسه. وينقسم جسم العقرب الى جزأين، الجزء الامامي القصير والسميك الذي يسمى الصدر الرأسي، ويتكون من الرأس والصدر وهما متصلان، والجزء الثاني الخلفي وهو البطن الطويل. وتشكل آخر ستة فصوص في معظم العقارب ذيلاً رفيعاً لونه اسود أو اصفر ويتراوح طوله بين 1 سم الى 20 سم، وللعقرب ستة ازواج من الاطراف ذات المفاصل ويتكون اول زوج من كماشات صغيرة جداً، والجزء الثاني من مخالب كبيرة يستخدمها في الامساك بالفريسة وسحقها وآخر اربعة ازواج تقوم مقام الأرجل.
والعقرب حيوان ليلي يصطاد العناكب والحشرات ونحوها وينتهي جسمه بإبرة لاسعة تتصل بغدة تفرز سماً ناقعاً وهو لا يستخدم سمه إلا اذا ابدت الفريسة مقاومة عنيفة، او اذا كانت كبيرة الحجم، وذلك بهدف شل حركتها والتقاطها بواسطة كلابيه.
ويتراوح عدد عيون العقرب بين 6 و12 عيناً وهناك انواع مختلفة من العقارب يختلف عدد عيونها عن ذلك.
وتكون العقارب مشعة إذا ما تعرضت لضوء فوق بنفسجي ويسهل تحديد موقعها في الليل عن طريق استخدام ضوء اسود. والمعروف عن لسعة العقرب انها مؤلمة ولكن نادرا ما يفضي سمها الى موت الانسان، ويجب الحذر من العقرب حذراً شديداً فهو يسكن تحت الاحجار والاخشاب حتى اذا هبط الليل خرج يسعى في الارض. والمعروف عن العقارب انها تلدغ نفسها إن حوصرت بالنيران كما انها قادرة على تحمل الصيام لمدة 3 سنوات متواصلة.
وللعقارب اعداء عديدون ففي ادغال افريقيا وأمريكا تشكل العقارب احد انواع الحيوانات الكثيرة التي تجتاحها اسراب النمل المفترس، ومن الحيوانات التي تفترس العقارب ايضا أم اربع وأربعين وبعض العناكب والافاعي والطيور، وشوهدت انواع من القرود الكبيرة تمسك بالعقرب وتلتهمه بعد نزع ذيله السام.






أنواع العقارب

تعتبر الجرارة (العقرب الصفراء) من اكثر فصائل العقارب سمية ويمكن لهذه السمية قتل الاطفال وكبار السن مباشرة نظرا لضعف مناعة اجسامهم، وتتميز العقرب الصفراء بمقارض طويلة نسبياً ورفيعة مقارنة مع العقرب السوداء. وسميت هذه العقربة بالجرارة لجرها ذنبها، والمعروف عن العقرب الصفراء انها قد تحفر لها جحراً، أو تستخدم جحر غيرها كجحور اليرابيع، ويميل لونها الى الاصفر الفاتح الشفاف ولاحظ العلماء في الآونة الاخيرة، ان هذا النوع من العقارب يشع لوناً اصفر بعد تسليط الاشعة فوق البنفسجية عليه. ويشبه اشعاعه لون علامات المرور ليلاً. ويستخدم العلماء عادة الاشعاع فوق البنفسجي الذي لا يرى بالعين لتتبع العقارب ودراستها خاصة اثناء الليل، ولاحظ بعض العلماء ان العقارب الصفراء يمكن رؤيتها على بعد 5 امتار بعد تسليط هذه الاشعة عليها في حين لا ترى العقارب السوداء التي تشع بلون اصفر مخضر داكن إلا من على بعد 3 امتار.
ويعتقد العلماء ان من بين ال 1500 نوع من العقارب الموجودة، عبر العالم، يوجد 50 نوعا فقط مؤذياً للانسان، والعقارب بشكل عام ضعيفة الرؤية حتى انها تكاد لا ترى، كما انها لا تسمع ولا تشم، بل تعتمد على الذبذبات الصوتية والاهتزازات لمعرفة اتجاه فريستها حيث ان أرجلها الثمانية تحيط بها من جميع الجهات وبشكل دائري وتوجد عليها اشواك شعرية حسية تستقبل اهتزازات الهواء لتحديد اتجاه فريستها.
وتعيش العقرب الصفراء منفردة ويتم الالتقاء للتزاوج فقط. ولا تلد العقرب اولادها دفعة واحدة، بل تخرج صغارها من بطنها واحدا تلو الآخر في فترة تمتد من سبعة الى 21 يوما، وتتراوح مدة الحمل من عدة اشهر الى السنة ونصف السنة. وتحمل العقرب صغارها حتى تصل الى سن البلوغ. والعقارب من ذوات الدم البارد أي ان حرارة أجسامها متغيرة، ففي الطقس البارد جداً تدخل في البيات الشتوي، وتضع الانثى ما بين 25 35 عقرباً مكتمل النمو وتساعدها الام بعد ذلك بوساطة ارجلها الثمانية على التسلق على ظهرها لمدة اسبوع او اسبوعين حيث تغذيها من فرائسها.
ومن العقارب المعروفة كذلك العقرب السوداء ويتراوح لونها بين الاسود الى البني الزيتوني او البني الكاكاوي، وهناك ايضا العقرب المختلسة وهي عقرب صغيرة الحجم، ولكنها من اكثر العقارب سمية على وجه الارض، إذ تكفي لدغة صغيرة منها كي تحدث لدى المرء آلاما مبرحة او تقلصات او شللاً او الموت بسبب انهيار القلب او الجهاز التنفسي، وثمة نوع يسمى عقرب الكهف وهو يبدو خطيراً للوهلة الاولى لكنه في الواقع من العقارب غير الضارة.
ويبدو ان الخالق قد منح العقرب كل الوسائل التي تضمن معيشته على وجه الارض فقبل 300 مليون سنة، كانت العقارب تمتلك الصفات والقدرات التي تمتلكها اليوم. ويقول العلماء ان العقارب هي دون شك من اقدم الفصائل في فصيلة العنكبيات، وكان العقرب الاولي يحيا حياة مائية على الاغلب، إذ تشير الدراسات والابحاث الاثرية الى ان اقدم الاحافير التي وجدت للعقارب تعود الى ما قبل 400 مليون سنة!
ويعتقد العلماء ان هذه الحيوانات تحولت الى حيوانات برية مع بداية العصر الكربوني، حيث عاشت العقارب البحرية خلال الفترة الممتدة من العصر الاوردوفيسي الى العصر البرمي (العصر الجيولوجي الاخير من الدهر القديم). وكان هذا العقرب يمثل تهديدا كبيرا للحيوانات البحرية الصغيرة المدرعة فلقد كان يمتلك عيونا كبيرة وواسعة عكس ما هو عليه اليوم، ولذا يؤكد الباحثون ان العقارب البحرية كانت من الحيوانات القانصة كثيرة الانتشار في البحار الضحلة.





رقصة الموت

تمتلك العقارب قدرة كبيرة على العيش والتأقلم مع اشد الظروف قساوة، فهي قادرة على تحمل درجات حرارة تصل الى 50 درجة مئوية، ولا تحتاج الى كميات كبيرة من الاكسجين، كما انها قادرة على تحمل الاشعاعات اكثر من تحمل الانسان لها بحوالي 150 مرة، هذا علاوة على تحملها للجوع فترات طويلة للغاية.
ومن عجائب ذكور العقارب انها ترقص لإناثها في موسم التكاثر والعقرب المتقن لفن الرقص هو الذي يحظى بتلقيح أنثاه. لكن يبدو ان هذه الرقصة او ما يمكن تسميته ب “رقصة الموت”، تكون بمثابة النهاية المأساوية لبعض ذكور العقارب، إذ لا يكاد الذكر يلقح أنثاه حتى يلقى حتفه حيث تقوم الانثى بالتهامه. والمعروف عن العقرب انه يخشى الشمس فعلى الرغم من انه قادر على تحمل الحرارة، إلا ان لكل شيء حدوداً، فأشعة الشمس القوية التي تزيد حرارتها في بعض المناطق على 65 درجة مئوية تؤدي الى احداث ثقوب في درعه الامر الذي يؤدي الى فقده مخزون المياه، ولذا لا يمكن للعقرب ان يتحمل شمس الصحراء اكثر من نصف ساعة.
وعندما يخرج العقرب ليلاً، يستمر في السير لمسافة تصل الى الكيلومترين للبحث عن طعامه، أما مخزونه من السم فيحتاج الى فترة تمتد لأسبوعين كي يعوضه ولذا لا يستخدمه إلا في الحالات القصوى، ومن أشد المعارك قسوة تلك التي يقودها العقرب ضد افراد جنسه، فالعقارب لا تتحمل بينها الافراد المرضى او الضعاف، ولذا تفضل التهامها للمحافظة على التوازن العددي عندما يزداد عدد العقارب على الحاجة.
والعقرب لا يهاجم الانسان في الاحوال العادية، لكنه لا يتورع عن ذلك عندما يحس بالخطر الداهم ولذا تسجل 5000 حالة وفاة سنويا في العالم بسبب لدغة العقرب منها 1000 في المكسيك و650 حالة في تونس. ويعتقد العلماء ان العناكب والنحل والعقارب هي من اكثر الحيوانات القاتلة والخطرة على الانسان على الارض.




أسطورة الانتحار

لدغة العقرب سامة وقاتلة إن لم تعالج على وجه السرعة، وفي السم مادة تسهل عملية الهضم عند العقرب وتتراوح كمية السم الذي تخزنه العقرب في أكياسها ما بين 0،5 مم الى 2 ملم، ولاحظ بعض العلماء ان سمية العقارب تضعف وتكون اقل فعالية بعد العيش في الاسر او عند تعرضها للأشعة القوية، كما لاحظوا ان العقارب التي تكون مقاومتها ضعيفة تكون سميتها اقوى والعجيب ان اغلب فرائس العقارب من اللافقاريات الصغيرة غير ان سمها اشد تأثيرا في الثدييات.
ويتركب السم من انزيمات ومركبات تسبب آلاماً مبرحة للملسوع، وتبلغ الآلام والاضطرابات اشدها بعد ساعة تقريبا من اللدغة، وتختلف حساسية الناس لسم العقارب حسب العمر والوزن.
أما عن انتحار العقرب عند تعرضه لمأزق ما كالنار مثلا فيبدو انها مجرد اسطورة قادمة من منطقة الشرق الاوسط. وتشير الابحاث العلمية التي تناولت العقرب بالدراسة المفصلة الى ان هذا الامر عار عن الصحة.
وتقول الدراسات ان تعرض العقرب لحرارة عالية جدا يؤدي الى تهييج عضلاته مثله مثل أي كائن حيث يحاول الهرب للتخلص من هذه الحرارة، ويظهر ذلك من خلال حركة ذيله الذي لا يفتأ يتحرك يمنة ويسرة والى الاعلى والاسفل.
وجراء ضعف التحكم بحركة الذيل يقوم العقرب بلدغ نفسه مصادفة او بالخطأ.


هذه معلومات بسيطه جدااا عن العقارب واتمنى من الذين لديهم فوبيا من العقارب والثعابين العذر والسموحه



غزوووووووووله شكر لصدرك الرحب وبالك الواسع






التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 3 - 5 - 2009, 03:17 PM   رقم المشاركة : 15
ـآلوآيليه
 
الصورة الرمزية ـآلوآيليه







ـآلوآيليه غير متصل

ـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداع


إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى ـآلوآيليه

 حالة المزاج اليوم

رد: هل رأيتم العقرب وهو يلد ؟؟‎

وآآآآآآضح يآآآآآآكونفوووووووو
والله معلومه جديده
يسلمو






التوقيع

أحمد علي الكعبي

رحمِكَ الله رحمةً واسِعه وجمّعنا وأيّاك في جناته
أسأل الله أن تكون بنعيمه خالدً مخلد وتخدمك الحور العين ..


رد مع اقتباس
قديم 3 - 5 - 2009, 03:26 PM   رقم المشاركة : 16
ـآلوآيليه
 
الصورة الرمزية ـآلوآيليه







ـآلوآيليه غير متصل

ـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداعـآلوآيليه عضو محترف الابداع


إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى ـآلوآيليه

 حالة المزاج اليوم

b27 رد: هل رأيتم العقرب وهو يلد ؟؟‎

ياااااااااااااااولد الرجآآآآآآآآل
<<<دوختها
والله معلومه جديده... ومدآآآآآآآآآآآخلتك روعه بالعكس...
وعني أنا أستفدت منها....
بس
<<< شككتها يشي

ياااااااااااخوفي تقول الأوااااااااادم تبـيض
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ممكن أصدقك
وعفااااااك ربي على هالمداخله اللطيفه وليت كل الردوود زي ردووودك
فيها أطاااااله بس بمضموووون
تسلم يمينك خيوووووووو






التوقيع

أحمد علي الكعبي

رحمِكَ الله رحمةً واسِعه وجمّعنا وأيّاك في جناته
أسأل الله أن تكون بنعيمه خالدً مخلد وتخدمك الحور العين ..


آخر تعديل ـآلوآيليه يوم 3 - 5 - 2009 في 03:28 PM.
رد مع اقتباس
قديم 3 - 5 - 2009, 03:56 PM   رقم المشاركة : 17
ميـــدووو
 
الصورة الرمزية ميـــدووو







ميـــدووو غير متصل

ميـــدووو عضو محترف الابداعميـــدووو عضو محترف الابداعميـــدووو عضو محترف الابداعميـــدووو عضو محترف الابداعميـــدووو عضو محترف الابداعميـــدووو عضو محترف الابداعميـــدووو عضو محترف الابداعميـــدووو عضو محترف الابداعميـــدووو عضو محترف الابداعميـــدووو عضو محترف الابداعميـــدووو عضو محترف الابداع


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ميـــدووو

 حالة المزاج اليوم

رد: هل رأيتم العقرب وهو يلد ؟؟‎



سبحان الله ....
ولله في خلقه شؤون ....

موضوع رائع ومميز..

وطرح راقي واسلوب جميل ..

يعطيك ربي الف عافية ..


دمت بحفظ الله






التوقيع

امحي ذنــوبكـ في دقيقتين


رد مع اقتباس
قديم 3 - 5 - 2009, 07:00 PM   رقم المشاركة : 18
**بنت الرياض**
 
الصورة الرمزية **بنت الرياض**






**بنت الرياض** غير متصل

**بنت الرياض** عضو محترف الابداع**بنت الرياض** عضو محترف الابداع**بنت الرياض** عضو محترف الابداع**بنت الرياض** عضو محترف الابداع**بنت الرياض** عضو محترف الابداع**بنت الرياض** عضو محترف الابداع**بنت الرياض** عضو محترف الابداع**بنت الرياض** عضو محترف الابداع**بنت الرياض** عضو محترف الابداع**بنت الرياض** عضو محترف الابداع**بنت الرياض** عضو محترف الابداع


 حالة المزاج اليوم

رد: هل رأيتم العقرب وهو يلد ؟؟‎

سبحاااااااااان الله
يسلمووووووو يالغلا






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 4 - 5 - 2009, 01:54 AM   رقم المشاركة : 19
نسمة هوى






نسمة هوى غير متصل

نسمة هوى يستحق التميز


 حالة المزاج اليوم

رد: هل رأيتم العقرب وهو يلد ؟؟‎

سبحان الله
وله في خلقه شؤؤن
مشكوره على موضوعك والله يعطيكم العافيه






رد مع اقتباس
قديم 7 - 5 - 2009, 12:16 AM   رقم المشاركة : 20
رائد 11






رائد 11 غير متصل

رائد 11 يستحق التميز


 حالة المزاج اليوم

رد: هل رأيتم العقرب وهو يلد ؟؟‎

سبحان الله







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العقرب وهي تلد... تَـرف مكتبة الصور 8 2 - 9 - 2011 10:59 PM
هل رأيتم بيض النمل وكيف تخرج النملة من البيضة بمسآعدة الممرضآت سـَمَآءْ..} مكتبة الصور 5 6 - 6 - 2011 06:00 AM
هـــــل رآيتم هذه الثلاجة؟؟!! صعب تفهمني المنتدى الاسلامي 12 27 - 4 - 2011 02:59 PM
كيف تبيض أنثى العقرب (( الـــعـــبـــدلـــي )) مكتبة الصور 15 10 - 4 - 2008 01:22 AM
أنظر كيف تلد العقرب السفـــ13ـــير مكتبة الصور 13 23 - 6 - 2006 11:56 PM


الساعة الآن 02:25 PM.

    www.bntjazan.net


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى